منتديات aljory
عزيزتي الزائره تفضلي معنا لتستمتعي باسرة واحده متعاونه ومتحابه في الله سجلي ولا تترددي

منتديات aljory



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولفتيات المراهقه
اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وعمدي واسرافي في امري وماانت اعلم به مني .......................اللهم انت ربي لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
روح عنيده - 1008
 
صمت الليالي - 815
 
aljory - 439
 
@عاشقة الجنان@ - 336
 
آصايل نجد - 197
 
meme - 140
 
فراشه - 125
 
غرورالورد - 73
 
عـنآديِـے عـآجبنيِـے - 63
 
محبه الله - 38
 
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ 20/6/2013, 2:46 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 كيفيــــــة الاصابه بالعيـــــــــــــــن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aljory

مديرة المنتدىمديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 439
الجنس : انثى
نقاطي : 0
6
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
رايق

بطاقة الشخصية
 :  

مُساهمةموضوع: كيفيــــــة الاصابه بالعيـــــــــــــــن   14/5/2010, 12:32 am

كيفية الإصابة بالعين :

يقول الشيخ / عبد الله بن جبرين حفظه الله :
( العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعيون بإذن الله الكوني القدر ي ) .
بمعنى أن أحد الأشخاص مثلاً :
يرى زميلاً له كثير الأكل فيقول : هذا أرضة ( يعني كالأرضة في الأكل ) فينطلق الشيطان فيؤذي الشخص الذي تم وصفه فيصاب بإذن الله ، لذلك فإن كل عين معها شيطان لقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( إن الشيطان ليحضر أحدكم في كل شيء ) و كلمة ( في كل شيء ) عامة تشمل حالة العين .




أسئلة شائعة حول الأتهام وأخذ الأثر وطريقة أستخدامة

هل أخذ الأثر البسيط من العائن كاف أم لا بد من الأغتسال؟
الجواب :
بحسب التجربة يكفي الأثر البسيط بإذن الله لأن المقصود هو رائحة الإنسان المميزة ، ولو حصل اغتسال فهو أفضل وعلى العموم فالمقصود الرائحة فقط ولو غليت منعاً من العدوى والقذارة فلا بأس.

إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم ( يغلى ) ؟
الجواب :
الأفضل أخذه كما هو و لو جرعة قليلة فهي نافعة ، و لو غلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله ..

هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كل على حدة ؟
الجواب :
كلا الأمرين نافع بإذن الله والأصل المبادرة بالأخذ وسرعة التخلص من العين.

هل أخذ الأثر يسبب عداوة ؟
الجواب :
أخذ الأثر البسيط نافع بإذن الله ولا يسبب عداوة والأتهام دليل ظنى لا يقطع به ولكن يستأنس به.

هل يبقى الأثر على الموضع لمقبض الباب مثلاً ولو كثرت عليه الأيدي أو تقادم عهده ؟
الجواب :
نعم يبقى بكل تأكيد والمقصود رائحة الإنسان العائن وأصدق مثال على ذلك الكلب يشم الروائح ولو تقادم عهدها فما بالك بالشيطان وهو أكثر شماً ويستأنس بحديث أبي هريرة رضي الله عنه: (إن الشيطان حساس لحاس فاحذروه على أنفسكم) أخرجة الترمذي 1859

س : هل في الاتهام و أخذ الأثر ظلم لمن اُتُهِم ؟
الجواب :
ليس هناك ظلم في أخذ الأثر و الاتهام و ذلك لأن النبي صلى الله عليه و سلم أمرهم بأن يتهموا فقال : ( من تتهمون ) و أمرهم بأخذ الأثر و لو كان ظلماً لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم أبعد الناس عنه كيف لا و هو يقول : ( إني لأرجو أن ألقى الله و ليس في عنقي مظلمة لإنسان ) أو كما قال ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljoooory.ahlamontada.net
صمت الليالي
مديره عامه
مديره عامه
avatar

عدد المساهمات : 815
الجنس : انثى
نقاطي : 0
6
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
مستمتع

بطاقة الشخصية
 :  

مُساهمةموضوع: رد: كيفيــــــة الاصابه بالعيـــــــــــــــن   24/5/2010, 8:01 pm


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفيــــــة الاصابه بالعيـــــــــــــــن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات aljory :: الأركان العامة :: العام واخر الاخبار-
انتقل الى: